CLICK ICI

القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح هامة و ممتعة تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية

إذا كنت لا تدرك أهمية اللغة الفرنسية  عليك إذن أن تعرف أن 80% من المحتوى عبر شبكة الإنترنت باللغة الفرنسية.
في هذا المقال سأقدم لك طرق من ذهب تساعد على تعلم اللغة الفرنسية بسهولة تامة , فقط لو اجتهدت في تطبيقها و لو قليلا .. لنتابع .. 

من أهم الطرق :  


نصائح هامة و ممتعة تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية



مشاهدة الأفلام الفرنسية




  و هنا يُنصح بالاستماع الجيد للكلمات المنطوقة و المكتوبة في الترجمة مع عدم التركيز الكلي على الترجمة بل فهم المعنى المنبعث من أفواه الممثلين باللغة الفرنسية. اختر أفلاما ذات قضايا مهمة في حياة الفرد أو العالم مثل فلم The Social  Networks الذي يتحدث فيه المخرج عن قصة حقيقية لمارك زوغربرك صاحب الموقع الشهير الفايسبوك  , الذي يفسر طريقة بداية الفايسبوك و المشاكل التي اعترضت مارك للوصول الى ما حققه الآن من عالمية. تستطيع معاينة الرابط بالظغط  على الفلم و مشاهدته مباشرة.

شاهد الأفلام الوثائقية كفيديوهات الحيوانات أو التكنولوجيا أو غيره حسب ميولاتك العلمية و الثقافية كذلك لا تنس الأخبار المنقولة عبر شاشات التلفاز كالقنوات الرسمية للدولة الفرنسية  أو حتى الراديو .. كلها تساهم في مخاطبة اللاوعي و تغذيته لا شعوريا..


 الاستماع الى الأغاني الفرنسية 



يعتبر أهم حس يغذي الروح هو الغناء أو الموسيقى بشكل عام فماذا لو ربطنا الاستماع بالاستمتاع ألن يكون أمر ممتعا فمثلا أغاني CelineDion من أرقى الأغاني القاءََ و تأثيرا من صوت الموسيقى المبهر للفنانة فالطريقة تقتضي أن تستمع و تقرأ الكلمات من موقع غنائي يضم أعظم مكتبات مكتوبة لكمات الأغنيات و الفنانين مثل موقع AZLYRICS تختار الأغنية و المغني و كل ما عليك هو الاستماع و القراءة للكلمات و تستطيع أيضا أن تترجم الكلمات التي لم تقدر على ادراك معانيها من قاموس ترجمة يتبع جوجل و أظنه معروف.


 التطبيقات

 



التكنولوجيا مجال صار رائدا في كل شيء و هذا أمر لا يغيب عنك .. و مجالها شاسع فلماذا لا تستغلها في تعلم شيء أنت تريده و يفيدك على مستوى تثقيفي فمثلا كل منا أصبح يملك هاتفا ذكيا  تستطيع تحميل تطبيق يساعدك في تعلم اللغة فكل التطبيقات أو جلها عبارة على قاموس , قم بتحميله و يكون  معك أينما كنت و كلما استصعبت عليك كلمة أنت لا تعرفها تقوم بالبحث عنها و فهم المعنى باللغة العربية مثلا تطبيق French Translator / Dictionary و تستطيع تحميله من خلال النقر على اسم التطبيق. و الكثير من التطبيقات التي تحتوي على اهم الجمل الفرنسية ونطقها  و تستطيع تحميل الكثير من التطبيقات فكل له منهجيته في التعليم و الافادة لهذا يجب عدم نسيان هذا الجانب التكنولوجي السمح المبهر.


 تحدث 




أن تتعلم بمفردك أمر سيضل من الطرق النسبية للتعلم لذلك وجب عليك عزيزي القاريء أن تتعلم من خلال الاتصال بأشخاص يتحدثون الفرنسية , قد تقول لست بفرنسا حتى أتواصل مع أفراد يمتهنون اللغة .
 هناك طرق اخرى مثلا حاول محادثة أشخاص يفوتونك بمرتبة باللغة الفرنسية فهم سيحاولون اصلاح ما استشكل عليك من نطق أو بكلمات جديدة تنظاف الى مسمعك من حديث متواصل معهم مثل أصدقاء  ذوي مستوى دراسي أعلى منك. ليس هذا و حسب تستطيع أن تحادث أصدقاءك أو الغرباء على الفايسبوك و تناقش كل المواضيع المطروحة على صفحات الفايسبوك و تصلح أخطاءك و تستفيد من التعليقات التي ستُوضع من أشخاص آخرين و تحاول أن تبدأ و أن تقرر كل يوم الاعجاب بصفحات تكتب بالفرنسية و تنشط على الصفحات و الجروبات و أن تعاهد نفسك أن تطبق الطريقة لمدة طويلة الى أن تصبح عادة و ستجد أنك تتقدم دون أن تشعر. 


تكلم مع نفسك 




 ربما يرى البعض هذا أمراً غريباً، ولكن حينما تتحدث مع نفسك بلغة مختلفة يعد وسيلة جيدة لممارسة اللغة، خاصةً إذا لم يكن متاحاً استخدامها طوال الوقت. هذا الأمر يجعلك تحتفظ بالمفردات والجمل، وتتدرب على بناء الثقة بنفسك في المرة التالية التي ستتحدث بها اللغة مع الآخرين.


  تصرف كطفل 



 استعد للمواقف التي ستخجلك لا يعني ذلك أن تسكب الطعام على ثيابك و انما تكون مستعدا لارتكاب أخطاء كثيرة دون خجل .

ستخطيء في النطق في أول مرة و ثالث وهلة بل ستتدرب , لا يستقيم أمر دون دربة أو جهد لكن اجعله جهدا ممتعا كما أشرت منذ البداية ..
 اضحك على نفسك و أنت تنطق الكلمات بشكل مثير للسخرية , شارك في الانترنت مناشير بالفرنسية و استعرف انك تحاول بغض النظر عن أخطاءك يكفيك شرف الاقبال عن التجربة و التحدي ستصل مع مرور الوقت لمرحلة تشعر فيها أن اللغة أصبحت لغة ليست غريبة عنك .


 لتكن اللغة صديقك اليومي 




اذا عزمت تعلم لغة جديدة يجب أن تجعلها هاجزك الدائم .. لا أقصد بالهاجز الخوف منها بل أن تكون مهمة لك بشكل كبير كأن تكتب بها دوما تتكلمها و تكون ملازمة لك بطريقة مبالغ فيها حتى تحيط بها دوما دون اهمال اجعل هاتفك باللغة الفرنسية اجعل كتابتك للرسائل بالفرنسية و كل شيء بالفرنسية حتى تتعود عليها و تعتادها. 


  قراءة كتب أو قصص صغيرة 




 كمبتدأ عليك بمطالعة كتب قصيرة كقصص الأطفال التي بها خمس صفحات نعم لا تندهش ,عليك أن تكون كالأطفال كما أشرت منذ البداية اقرأ و لو نصف صفحة بها ثلاث أسطر و ترجم الكلمات الجديدة الى أن تعتاد الأمرالى أن تمر الى المستوى الموالي من اللغة و هذا الكلام طبقه ان كنت ذا مستوى أقوى من مبتدأ اقرأ كتبا تلائم مستواك اللغوي اقرأ كتبا أهم ذات أفكار تريد أن تبحث فيها باللغة الفرنسية و كن ذا جرأة على تجاوز الصفحتين الأولتين لتكسر حاجز الرهبة من الكتاب ستجد بعدها أنك تستمتع بما تفعل .


أخيرا أوصيك بتطبيق ما قرأت تحرك الآن لا تنتظر فرصة اخرى لتبدأ مادمت أنك فتحت هذا المقال فأنت على استعداد لتتعلم غيرك ليست لديه الفكرة أصلا ليكتب على جوجل 'كيف اتعلم الفرنسية ' أما أنت فقد فعلت بقراءة المقال كاملا.




 ابدأ من الصفر اقرأ كلمتين و سجلهما حمل تطبيقا و اكتب ما لم تفهمه و ترجمه , عليك التواصل مع أصدقاءك على المواقع التي تعلم اللغة كالفايسبوك و على الجروبات التي تهتم باللغة ,سجل الأغاني و ردد مع المغني و افهم ما يريد قوله شاهد افلاما قم بقراءة كتب صغيرة تناسبك مستواك لا تخف لا تستسلم بل أقدم فاللغة أهم شيء بالعالم.


فكر بمستقبلك فكر بالسفر بالتعلم فالكثير يريد أن يحقق أحلاما في حياته و لكن اللغة تقف في وجهه , لتحقق حلمك و تكون مهندسا أو طبيبا أو غيره يجب أن تحرق نفسك لتكون صاحب فهم لغوي أكثر من سليم و هذا فقط يبدأ من داخلك و من البدأ حالا. استفد من المقال و طبق ما جاء فيه ستصل حتما.  بالتوفيق 


 لا تنس الاعجاب بالصفحة على الفايسبوك و نشر المقال ان أعجبك و مرحبا بك في
 مقالات اخرى لأعلمك اللغة شكرا على القراءة ;)

تعليقات

التنقل السريع