CLICK ICI

القائمة الرئيسية

الصفحات

الدرس العاشر : Accord du verbes au présent , 1er Groupe


السلام عليكم اليوم نحن في الدرس العاشر لتعلم قواعد الفرنسية
درسنا اليوم هو كيفية كتابة الفعل على شكله الصحيح بعد كل ظمير يقابله

Pour les verbes du 1er group

J'écris "e" pour les 1ere et 3eme personnes du singulier je , moi , il , lui , elle, on  ainsi pour les groupes nominaux qui peuvent être remplacés par il ou elle

يعني نكتب في نهاية الفعل المصرف
"e"
لما يكون الفعل مصرف مع الظمائر أنا و هو أو هي  بآخر الفعل
و هذا يكون الا مع الافعال ذات الدرجة الأولى فقط

Exemple :

Mon ami travaille 
 صديقي = ظمير يعود على 
il 
و هو ظمير فردي يعني نظيف 
e

je les aime 
أنا اُحبهم 
فعل aimer 
تم تصريفه مع ظمير فردي يعود على 'أنا' 
les = أي شيء 
 يعني أنا احب اصدقائي او انا احب الأزهار لا نعلم ماذا تحب لان 
les  تعود في الأصل على جمع لاسم ما تم الحديث عنه سابقا  

مثال :

Aimes-tu les fleurs 
oui , je les aime

  هنا les 
  تعود على الأزهار fleurs

J'écris "es" pour la 2eme personne singulier  tu 
يعني نظيف في نهاية الفعل المصرف مع ظمير أنت 
"es"

: Exemple 

Tu manges le bonbon 

J'écris "ent" pour les 3eme personnes du pluriel ils , elles 

: Exemple 

Ils jouent au cours 

تعليقات

التنقل السريع